القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المواضيع


كيف تحسن حسابات العملاء
افضل ثمان ممارسات لتحسين حسابات العملاء:
إن أفضل الممارسات لمعالجة الحسابات المستحقة العملاء ، ويجب أن تثبت أنها لا تقدر بثمن حيث تعمل على تحسين عمليات حسابات العملاء. واليك النقاط الثمانية الأكثر أهمية في تحسين ادارة العملاء

1- تخلص من العقبات التي تحول دون تلقي الدفعات - على سبيل المثال ، قم بمسح عملائك لمعرفة طرق الدفع التي تناسبهم. من هناك ، خذ بعين الاعتبار تقديم مجموعة مختلفة من خيارات الدفع لتسهيل دفع الفواتير للعملاء في الوقت المحدد.
2- إعطاء الأولوية لإدارة الائتمان -
لا تمدد الائتمان لمجرد الحفاظ على المبيعات مرتفعة . تأتي هذه الإستراتيجية بنتائج عكسية على المدى الطويل وهي مجرد مثال واحد على العديد من المشكلات المحتملة التي يمكن أن تنشأ بسبب سوء إدارة الائتمان.
3- تقييم حسابات العملاء بانتظام - إنشاء جدول محدد لرصد وتقييم حالة حسابات العملاء الخاصة بك. من الناحية المثالية ، ينبغي أن يتم ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. كلما وجدت أخطاء أسرع اسرع لتصحيحها. كلما تمكنت من تصحيحها وأقل احتمالًا أن تسبب مشاكل كبيرة لعملك.
4- النظر في تقصير شروط الدفع - لا يوجد قانون ينص على أن جميع العملاء يجب أن يكون لديهم شروط الدفع خلال مثلا 30 يوم في كثير من الأحيان ، فإن استخدام شروط الدفع الأقصر يدفع العملاء البطيئين إلى الدفع بسرعة أكبر قليلاً على الأقل ، لذلك يعد خيارًا يستحق الاهتمام.
5- إنشاء إجراءات حل نزاع الفواتير - إنشاء عملية محددة لمعالجة نزاعات الفواتير. لن يؤدي ذلك إلى تبسيط العملية فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى تحسين رضا العملاء بشكل عام لأن فريقك سيعرف على وجه الدقة ما يجب فعله عند نشوء نزاع.
6- الأتمتة - استكشاف أنواع مختلفة من البرامج وأشكال أخرى من التكنولوجيا لأتمتة أكبر عدد ممكن من عمليات حسابات العملاء. أكثر مما يمكنك إزالة العنصر البشري ، كلما كانت العملية برمتها أكثر دقة وموثوقية. وهناك العديد من البرامج ، ولكن العائد على الاستثمار كبير حيث يوجد عدد أقل من الأخطاء ، وفي العديد من الحالات ، تحصل إنتاجية الموظف على دعم كبير أيضًا.
7- إنشاء مجموعة لأدارة أزمات حسابات العملاء - اجعل المجموعات أولوية قصوى وفرضها من خلال وضع استراتيجية مجموعات واضحة وموجزة. من الناحية المثالية ، تهدف إلى التدخل في وقت مبكر. عندما ينزلق حساب إلى العمود الخطر ، يجب أن يكون فريقك على علم به ويعرف ماذا يفعل.
8- يجب ان تكون الفاتورة إلكترونيًا - إذا كانت لديك الوسائل اللازمة للقيام بذلك ، فابدأ إرسال الفواتير للعملاء إلكترونيًا. بينما سيكون هناك بعض الذين لا يستطيعون دعم الفواتير والمدفوعات الإلكترونية ، إلا أن معظم الشركات تعمل على ذلك هذه الأيام. كلما تحقق كان العدد أقل من الأوراق التي يتعين عليك معالجتها بحيث تكون العملية بأكملها أسهل وأكثر دقة.
كما ترون ، ليس عليك أن تبدأ من البداية لتحسين حساباتك المستحقة وتحسينها. يمكنك اختيار الدخول في منطقة واحدة في وقت واحد ، أو يمكنك الغرق بالكامل في الأمام وتجديدها دفعة واحدة. وفي كلتا الحالتين ، فإن أي خطوات تتخذها لتحسين حساباتك المستحقة لدى العملاء ستؤتي ثمارها على المدى البعيد
مصدر الكاتب : المحاسب القانوني : احمد اللاحجي

تعليقات