ماذا افعل في قبل كل سنة مالية للمحاسبين
خطوات هامة يجب القيام بها قبل نهاية كل سنة مالية .
1- تخفيف المخزون ( عن طريق البيع و تخفيف المشتريات ) لسهولة الجرد .
2- جرد المستودعات و عمل تسوية لها و اخراج القطع الناقصة او التالفه من الجرد .
3- تقيم المخزون المتبقي عن طريق احضار اخر سعر للقطع من المصدر ربما تكون التكلفة الجديدة اقل .
4- تحصيل رصيد المدينين و ترصيد حساباتهم ( و خصوص حسابات بضاعة امانة ) و اقفال الحسابات التي لا امل في تحصيلها .
5- احضار كشوفات من الموردين و تدقيقها ومطابقتها مع كشوف الحساب لديك..
6- مطالبة الموردين بالخصومات من اجل زيادة ربحية الشركة .
7- تسديد جميع المصاريف التي تخص السنة المالية ( ايجار – مصاريف ماء كهرباء هاتف انترنت ) .
8- احضار كشوفات من البنوك و تدقيقها قبل تاريخ 20 من شهر ديسمبر. .
9- تحصيل الشيكات في حال وجودها .
10- تسوية حسابات المسحوبات بالحسابات الرئيسيه لها .
11- جرد التجهيزات و اخراج التالف منها و اعادة تقيمها .
12- مراجعة الحسابات التي سوف يتم تدويرها للعام المقبل ( مثال المصاريف المدفوعة مقدما – تقيم العملاء من اجل المؤونات ) .
و اخيرا اتصال بوكيل
البرنامج( الشركة المنتجة للنظام المحاسبي الخاص بك) من اجل السؤال عن كيفية تدوير الملفات الى العام القادم .اذا لم تكون فاهم لذلك
تعليقات
إرسال تعليق